Friday, 4 September 2009

صور: إعلانات فلة 55

"دو" تزيح "اتصالات" عن صدارة الإنفاق الإعلاني


تصدرت دولة الإمارات مجدداً سوق الإنفاق الإعلاني في المنطقة بـ 2.6 مليار درهم في النصف الأول، لتصل حصة الدولة من الاجمالي العربي البالغ 18.7 مليار درهم الى 14% وذلك بالرغم من تراجع حجم الإنفاق 26% مقارنة مع النصف الاول من 2008 .كشفت الإحصاءات الصادرة عن المركز العربي للبحوث والدراسات الاستشارية (بارك)، عن استحواذ إعلانات الصحف على النصيب الأكبر من إجمالي الإنفاق الإعلاني في الدولة بواقع 1.78 مليار درهم بحصة 68% تلتها إعلانات المجلات بواقع 326.63 مليون درهم وثم جاءت القنوات التلفزيونية بـ 275 مليون درهم، ومن حيث الشركات، احتلت "دو" المرتبة الأولى من حيث حجم الإنفاق على الإعلانات مزيحة "اتصالات" التي كانت لفترة من الزمن الأكثر إنفاقاً، فبلغ انفاق شركة "دو" 66 مليون درهم بنمو 330%، تلتها شركة "اتصالات" بإنفاق 63 مليون درهم وبنمو 7.33%، وجاء في المرتبة الثالثة في القائمة التي غابت عنها شركات العقار بشكل شبه كامل "دبي مول" بحجم إنفاق 15 مليون درهم، يذكر أن أكبر مول تجاري في العالم تابع لإعمار هو ضيف جديد على اللائحة، عقب افتتاحه في أواخر العام 2008، وفي الرتبة الرابعة جاءت "هيدرا" بواقع 14.7 مليون درهم ثم هيئة الطرق والمواصلات في دبي 14.4 مليون درهم تلتها كنتاكي بواقع 13.4 مليون درهم ثم نوكيا 12 مليون درهم وبلغ حجم الإنفاق الإعلاني لبرنامج "وطني" 11.5 مليون درهم.





9



10








No comments:

There was an error in this gadget