Wednesday, 2 September 2009

صور: إعلانات فلة 8

الأزمة العالمية تهدد صناعة الاعلان في الخليج البالغة 6 مليارات دولار


رجحت "داو جونز" أن تكون شركات الإعلام في دول الخليج العربية من صف الجهات الكبرى الخاسرة بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية في ظل انخفاض ميزانيات التسويق، استنادا إلى دراسات قام بها مختصون، ومن المرجح أن تنفق الشركات في الخليج ما يزيد عن 6 مليارات دولار على الإعلانات، استنادا إلى مركز "بارك" للبحوث، إلا أن هذه الحالة من المستبعد استمرارها في ظل خفض أكبر جهات الإعلان في مجال الخدمات المالية والعقارية في المنطقة للإنفاق، وأفاد مدير مجموعة الإعلانات في دبي لدى "موتيفيت للنشر"، شوقي عبد الملك: "الأمر الأول الذي لا بدّ لأي شركة أن تخفضه هو إنفاق الإعلانات"، ومن المحتمل أن يدفع خفض ميزانيات الإعلانات بشركات الإعلانات والاتصالات في أماكن بارزة على غرار "مدينة دبي للإعلام"، التي تضمّ ما يقارب ألف شركة، إلى مراجعة خططها بما يتوافق مع الانكماش العالمي في ميزانيات التسويق.







No comments:

There was an error in this gadget