أسألة مطروحة لمسؤل عن شركة إعلانات حول الإعلانات في الأماكن المفتوحة
Q. هل لديكم خطط للدخول في أسواق أخرى في المنطقة مثل العربية السعودية ومصر؟
Q. نرى في كثير من الأوقات أن الإعلان الملصق في الأماكن المفتوحة غير مناسب بالنسبة للجمهور. والوكالات تجلب الإهانة لإعلاناتها المطبوعة حين تلصقها على أعمدة الكهرباء أو على اللوحات الإعلانية على الطرق, ما هو تعليقك على هذا الأمر؟
Q. ما هي العوامل التي تقيد هذا النوع من الإعلان, إذا وجدت؟
Q. مؤخرا, أخذت اللوحات الإعلانية من مختلف الأحجام والأشكال تغطي مناطق واسعة من دبي. وكان هناك من يسخر من هذا الصخب الإعلاني ويحذر من أن هذا المجال يمكن أن يتحول قريبا إلى نقطة عمياء بالنسبة للمستهلكين. ما هي آراؤك حول هذا الموضوع؟
Q. لقد نمت الإعلانات في المناطق المفتوحة بسبب الخيارات المحدودة للمطبوعات ضمن وضع الجمهور المجزأ في دبي. هل هناك دراسات تظهر مدى تأثير إعلانات المناطق المفتوحة ضمن سياق الإمارات العربية المفتوحة؟
Q. يقول مؤيدو صناعة إعلانات المناطق المفتوحة أن لهذه الإعلانات قدرة على المحافظة على استمراريتها في ذهن المشاهد لفترة زمنية أطول من غيرها من وسائل الإعلان. كيف تدعم هذا القول؟
Q. ما هي الابتكارات الأخرى التي يمكن أن نشهدها في عالم الإعلان في المناطق المفتوحة؟
Q. لقد انسحبت شركة نخيل, وهي التي تعتبر من أكثر الشركات إنفاقا على الإعلان, من السوق بسبب الفوضى وغلاء الأسعار. ما هو السبب الذي يجعل من الإعلان في المناطق المفتوحة إعلانا باهظ الثمن؟ وإذا اعتبرنا صعوبة شق الطريق عبر هذا الضجيج الإعلاني, هل يعود هذا النوع من الإعلان بفائدة جيدة بالنسبة للنقود التي تُنفق عليه؟
Q. هل هناك أية أنظمة أو قوانين موضوعة في الإمارات العربية المتحدة تحكم الإعلان في المناطق المفتوحة؟
Q. أين ترى توجه صناعة الإعلانات في المناطق المفتوحة في الأربع أو الخمس سنين القادمة؟
Q. ما هي الأنواع المختلفة للإعلانات في المناطق المفتوحة التي تقدمها شركتكم؟
Q. كيف يُنظر إلى إعلانات الأماكن المفتوحة كوسيلة إعلانية مقارنة بالتلفزيون أو المطبوعات وما هو مدى فعاليتها؟
Q. كيف تقيس فعالية الإعلان في المناطق المفتوحة؟ و ما هي العوامل التي تسهم في ذلك؟
Q. لقد نمت الإعلانات في المناطق المفتوحة بسبب الخيارات المحدودة للمطبوعات ضمن وضع الجمهور المجزأ في دبي. هل هناك دراسات تظهر مدى تأثير إعلانات المناطق المفتوحة ضمن سياق الإمارات العربية المفتوحة؟
A. على عكس الإعلام المطبوع الذي يستطيع مدققو الحسابات مراقبته بسهولة, فإن الإعلان في المناطق المفتوحة يعتبر مجالا إعلانيا تصعب مراقبته.
Q. يقول مؤيدو صناعة إعلانات المناطق المفتوحة أن لهذه الإعلانات قدرة على المحافظة على استمراريتها في ذهن المشاهد لفترة زمنية أطول من غيرها من وسائل الإعلان. كيف تدعم هذا القول؟
A. أنا أوافق على هذا القول لأن الإعلانات في المناطق المفتوحة فعالة جدا في بناء العلامة التجارية إعلاميا, وبالطبع فإن وعي الجمهور للعلامة التجارية يتحقق على أفضل وجه من خلال التكرار.
Q. ما هي الابتكارات الأخرى التي يمكن أن نشهدها في عالم الإعلان في المناطق المفتوحة؟
A. نحن نتمتع بسمعة قيادية في الابتكارات ولدينا عدة منتجات جديدة يتم التخطيط لها وسوف ترونها قريبا.
Q. لقد انسحبت شركة نخيل, وهي التي تعتبر من أكثر الشركات إنفاقا على الإعلان, من السوق بسبب الفوضى وغلاء الأسعار. ما هو السبب الذي يجعل من الإعلان في المناطق المفتوحة إعلانا باهظ الثمن؟ وإذا اعتبرنا صعوبة شق الطريق عبر هذا الضجيج الإعلاني, هل يعود هذا النوع من الإعلان بفائدة جيدة بالنسبة للنقود التي تُنفق عليه؟
A. أنا لا أشعر أن إعلانات المناطق المفتوحة في دبي هي في حالة فوضى وأعتقد أن المعلنين يدركون قيمة الإعلان في المناطق المفتوحة, ولقد رأينا على مدى السنوات الخمس الماضية مزيدا من الشركات التي أخذت تستخدم الإعلان في المناطق المفتوحة كجزء أساسي في خطتها الإعلامية كما أن عملائنا الذين يستخدمون هذه الطريقة يعودون إليها دائما, لذلك أنا متأكد من وجود فائدة للنقود التي تنفق على مثل هذا النوع من الإعلان.
Q. هل هناك أية أنظمة أو قوانين موضوعة في الإمارات العربية المتحدة تحكم الإعلان في المناطق المفتوحة؟
A. تقوم أقسام الإعلانات في أمانة دبي بعمل جيد في وضع الضوابط على الإعلانات في المناطق لمفتوحة في الإمارات العربية المتحدة, ويمكنك ملاحظة هذه الضوابط بسهولة عندما تقارن بين نوعية إشارات الإعلانات في الإمارات العربية المتحدة وبين تلك الموجودة في دول أخرى من المنطقة والعالم.
Q. أين ترى توجه صناعة الإعلانات في المناطق المفتوحة في الأربع أو الخمس سنين القادمة؟
A. لقد شهدت صناعة الإعلانات في المناطق المفتوحة نمواً بارزاً خلال السنوات الخمس الماضية, ومع تسارع وقع النمو في دبي, لا يوجد شك بأن هذه الصناعة ستنمو أكثر وأكثر في السنين القادمة.
Q. ما هي الأنواع المختلفة للإعلانات في المناطق المفتوحة التي تقدمها شركتكم؟
A. نحن نقدم إعلانات مثل يافطات الجسور واللوحات الإعلانية على الطرق و إعلانات العامود الواحد والإعلان على الأعمدة والإعلانات الجوالة مثل StarMast وقد كنا طلائعيين في يافطات الجسور و إعلانات الأعمدة التي نقلت الإعلان إلى وسط الطريق حيث لا يمكن لأحد أن يخطئه.
Q. كيف يُنظر إلى إعلانات الأماكن المفتوحة كوسيلة إعلانية مقارنة بالتلفزيون أو المطبوعات وما هو مدى فعاليتها؟
A. في هذا السوق, يعتبر الإعلان في الأماكن المفتوحة فعالا جدا بالمقارنة مع إعلان التلفزيون والمطبوعات, فالناس هنا, خلافا للمملكة المتحدة وأوروبا, يمضون وقتهم خارج منازلهم أكثر مما يمضونه في مشاهدة التلفزيون كما أن نوعية الحياة هنا تبقي الناس مشغولين عن إيجاد وقت لقراءة الصحف. كذلك تساعد ظروف السير هنا على جعل الإعلانات في الأماكن المفتوحة أكثر فعالية. أضف إلى ذلك أن الأماكن التي تستهدفها شركتنا ضمن استراتيجيتها الإعلانية تشمل شبكة الطرق الرئيسية في دبي ومناطق التزاحم المروري.
Q. كيف تقيس فعالية الإعلان في المناطق المفتوحة؟ و ما هي العوامل التي تسهم في ذلك؟
A. الموقع هو العامل الأساسي.
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
Q. هل لديكم خطط للدخول في أسواق أخرى في المنطقة مثل العربية السعودية ومصر؟
Q. نرى في كثير من الأوقات أن الإعلان الملصق في الأماكن المفتوحة غير مناسب بالنسبة للجمهور. والوكالات تجلب الإهانة لإعلاناتها المطبوعة حين تلصقها على أعمدة الكهرباء أو على اللوحات الإعلانية على الطرق, ما هو تعليقك على هذا الأمر؟
Q. ما هي العوامل التي تقيد هذا النوع من الإعلان, إذا وجدت؟
Q. مؤخرا, أخذت اللوحات الإعلانية من مختلف الأحجام والأشكال تغطي مناطق واسعة من دبي. وكان هناك من يسخر من هذا الصخب الإعلاني ويحذر من أن هذا المجال يمكن أن يتحول قريبا إلى نقطة عمياء بالنسبة للمستهلكين. ما هي آراؤك حول هذا الموضوع؟
Q. لقد نمت الإعلانات في المناطق المفتوحة بسبب الخيارات المحدودة للمطبوعات ضمن وضع الجمهور المجزأ في دبي. هل هناك دراسات تظهر مدى تأثير إعلانات المناطق المفتوحة ضمن سياق الإمارات العربية المفتوحة؟
Q. يقول مؤيدو صناعة إعلانات المناطق المفتوحة أن لهذه الإعلانات قدرة على المحافظة على استمراريتها في ذهن المشاهد لفترة زمنية أطول من غيرها من وسائل الإعلان. كيف تدعم هذا القول؟
Q. ما هي الابتكارات الأخرى التي يمكن أن نشهدها في عالم الإعلان في المناطق المفتوحة؟
Q. لقد انسحبت شركة نخيل, وهي التي تعتبر من أكثر الشركات إنفاقا على الإعلان, من السوق بسبب الفوضى وغلاء الأسعار. ما هو السبب الذي يجعل من الإعلان في المناطق المفتوحة إعلانا باهظ الثمن؟ وإذا اعتبرنا صعوبة شق الطريق عبر هذا الضجيج الإعلاني, هل يعود هذا النوع من الإعلان بفائدة جيدة بالنسبة للنقود التي تُنفق عليه؟
Q. هل هناك أية أنظمة أو قوانين موضوعة في الإمارات العربية المتحدة تحكم الإعلان في المناطق المفتوحة؟
Q. أين ترى توجه صناعة الإعلانات في المناطق المفتوحة في الأربع أو الخمس سنين القادمة؟
Q. ما هي الأنواع المختلفة للإعلانات في المناطق المفتوحة التي تقدمها شركتكم؟
Q. كيف يُنظر إلى إعلانات الأماكن المفتوحة كوسيلة إعلانية مقارنة بالتلفزيون أو المطبوعات وما هو مدى فعاليتها؟
Q. كيف تقيس فعالية الإعلان في المناطق المفتوحة؟ و ما هي العوامل التي تسهم في ذلك؟
Q. لقد نمت الإعلانات في المناطق المفتوحة بسبب الخيارات المحدودة للمطبوعات ضمن وضع الجمهور المجزأ في دبي. هل هناك دراسات تظهر مدى تأثير إعلانات المناطق المفتوحة ضمن سياق الإمارات العربية المفتوحة؟
A. على عكس الإعلام المطبوع الذي يستطيع مدققو الحسابات مراقبته بسهولة, فإن الإعلان في المناطق المفتوحة يعتبر مجالا إعلانيا تصعب مراقبته.
Q. يقول مؤيدو صناعة إعلانات المناطق المفتوحة أن لهذه الإعلانات قدرة على المحافظة على استمراريتها في ذهن المشاهد لفترة زمنية أطول من غيرها من وسائل الإعلان. كيف تدعم هذا القول؟
A. أنا أوافق على هذا القول لأن الإعلانات في المناطق المفتوحة فعالة جدا في بناء العلامة التجارية إعلاميا, وبالطبع فإن وعي الجمهور للعلامة التجارية يتحقق على أفضل وجه من خلال التكرار.
Q. ما هي الابتكارات الأخرى التي يمكن أن نشهدها في عالم الإعلان في المناطق المفتوحة؟
A. نحن نتمتع بسمعة قيادية في الابتكارات ولدينا عدة منتجات جديدة يتم التخطيط لها وسوف ترونها قريبا.
Q. لقد انسحبت شركة نخيل, وهي التي تعتبر من أكثر الشركات إنفاقا على الإعلان, من السوق بسبب الفوضى وغلاء الأسعار. ما هو السبب الذي يجعل من الإعلان في المناطق المفتوحة إعلانا باهظ الثمن؟ وإذا اعتبرنا صعوبة شق الطريق عبر هذا الضجيج الإعلاني, هل يعود هذا النوع من الإعلان بفائدة جيدة بالنسبة للنقود التي تُنفق عليه؟
A. أنا لا أشعر أن إعلانات المناطق المفتوحة في دبي هي في حالة فوضى وأعتقد أن المعلنين يدركون قيمة الإعلان في المناطق المفتوحة, ولقد رأينا على مدى السنوات الخمس الماضية مزيدا من الشركات التي أخذت تستخدم الإعلان في المناطق المفتوحة كجزء أساسي في خطتها الإعلامية كما أن عملائنا الذين يستخدمون هذه الطريقة يعودون إليها دائما, لذلك أنا متأكد من وجود فائدة للنقود التي تنفق على مثل هذا النوع من الإعلان.
Q. هل هناك أية أنظمة أو قوانين موضوعة في الإمارات العربية المتحدة تحكم الإعلان في المناطق المفتوحة؟
A. تقوم أقسام الإعلانات في أمانة دبي بعمل جيد في وضع الضوابط على الإعلانات في المناطق لمفتوحة في الإمارات العربية المتحدة, ويمكنك ملاحظة هذه الضوابط بسهولة عندما تقارن بين نوعية إشارات الإعلانات في الإمارات العربية المتحدة وبين تلك الموجودة في دول أخرى من المنطقة والعالم.
Q. أين ترى توجه صناعة الإعلانات في المناطق المفتوحة في الأربع أو الخمس سنين القادمة؟
A. لقد شهدت صناعة الإعلانات في المناطق المفتوحة نمواً بارزاً خلال السنوات الخمس الماضية, ومع تسارع وقع النمو في دبي, لا يوجد شك بأن هذه الصناعة ستنمو أكثر وأكثر في السنين القادمة.
Q. ما هي الأنواع المختلفة للإعلانات في المناطق المفتوحة التي تقدمها شركتكم؟
A. نحن نقدم إعلانات مثل يافطات الجسور واللوحات الإعلانية على الطرق و إعلانات العامود الواحد والإعلان على الأعمدة والإعلانات الجوالة مثل StarMast وقد كنا طلائعيين في يافطات الجسور و إعلانات الأعمدة التي نقلت الإعلان إلى وسط الطريق حيث لا يمكن لأحد أن يخطئه.
Q. كيف يُنظر إلى إعلانات الأماكن المفتوحة كوسيلة إعلانية مقارنة بالتلفزيون أو المطبوعات وما هو مدى فعاليتها؟
A. في هذا السوق, يعتبر الإعلان في الأماكن المفتوحة فعالا جدا بالمقارنة مع إعلان التلفزيون والمطبوعات, فالناس هنا, خلافا للمملكة المتحدة وأوروبا, يمضون وقتهم خارج منازلهم أكثر مما يمضونه في مشاهدة التلفزيون كما أن نوعية الحياة هنا تبقي الناس مشغولين عن إيجاد وقت لقراءة الصحف. كذلك تساعد ظروف السير هنا على جعل الإعلانات في الأماكن المفتوحة أكثر فعالية. أضف إلى ذلك أن الأماكن التي تستهدفها شركتنا ضمن استراتيجيتها الإعلانية تشمل شبكة الطرق الرئيسية في دبي ومناطق التزاحم المروري.
Q. كيف تقيس فعالية الإعلان في المناطق المفتوحة؟ و ما هي العوامل التي تسهم في ذلك؟
A. الموقع هو العامل الأساسي.
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
No comments:
Post a Comment