Wednesday, 2 September 2009

صور:إعلانات فلة 11

الهوة تتسع بين الخليج والمشرق العربي في الإنفاق الإعلاني


أكّد خبير إقليمي متخصص في مجال التسويق أن الهوة بين قطاع الإعلان الخليجي ونظيره في المشرق العربي تواصل اتساعها. وعزا شادي الحسن، مدير عام شركةFlagship للحلول التسويقية المتكاملة السبب الى البيئة الاستثمارية المتقدمة وارتفاع دخل المستهلكين والكفاءات البشرية العالية والاقتصاد الديناميكي لمنطقة الخليج مقارنة بمنطقة المشرق العربي، ووفقاً لمركز "بارك" للأبحاث، استأثرت منطقة الخليج بإنفاق اعلاني بلغ 3.77 مليار دولار للنصف الأول من العام 2008 (يناير كانون الثاني ـ يونيو حزيران 2008)، مقابل 733 مليون دولار حجم انفاق في منطقة المشرق العربي للفترة نفسها، وأضاف الحسن ان حجم الإنفاق في الصحف في السوق الإماراتية مثلاً وصل الى 738 مليون دولار، فيما وصل حجم الإنفاق في نظيراتها اللبنانية إلى 33 مليون دولار وفقاً للدراسة نفسها.



No comments:

There was an error in this gadget