Thursday, 3 September 2009

صور: إعلانات فلة 28

غصّوب: إعلانات العقارات 'متدنية الجودة‘

وصف رئيس الجمعية الدولية للإعلان جوزيف غصّوب معايير الإعلانات العقارية في المنطقة بأنها 'متدنية الجودة‘، متهماً مسؤولي الإعلانات الشباب بأنهم "يبحثون عن الربح المادي بشكل مباشر".

وفي الوقت الذي كان فيه رئيس المجموعة القابضة سريعاً بالإثناء على الحملات الإعلانية لكبار المطورين في المنطقة، ذكر غصّوب في مقابلة مع مجلة "سي إي أو ميدل إيست" أنه قلق من العمل الذي يتم إنتاجه لصالح المطورين الصغار، واتهمه بالفشل في تطوير هوية قوية للشركات.

وقال غصّوب : "بالنسبة لأغلبية الشركات العقارية، سأقول أن مستويات الإبداع ليست متوسطة بل متدنية. واليوم هناك شركات عقارية قليلة جداً في السوق عملت على أسماءها مثلما عملت الشركات الكبرى".




الهجوم على الإعلانات : وصف رئيس الجمعية الدولية للإعلان جوزيف غصّوب معايير الإعلانات العقارية في المنطقة بأنها 'متدنية الجودة‘.





وأضاف : "في نهاية المطاف عليكم أن تزودوا زبائنكم بعرض واسم يمكنهم الارتباط به. وقليلون هم الذين حققوا هذا. فكل الشركات تقدم الرسالة نفسها وكلهم يغنون الأغنية ذاتها، ويوجد 100 مطور يفعلون الشيء ذاته".

وتأتي تعليقات غصّوب في مقابلة حصرية سيتم نشرها في مجلة سي إي أو ميدل إيست في يونيو/حزيران الجاري.

كما وجه كلمات قوية لمسؤولي الإعلان الشباب، وقال أن انطباعه عن أخلاقياتهم في العمل، والتي زعم أنها تتجه نحو الكسب المادي وليس نحو التقدم المهني، يسوء بشكل متزايد.

وعاد ليقول : "كان زمننا مختلفاً. ولن أقول أنه كان أصعب ولكن الأمر مختلف الآن. وما أدركه هو أن الجيل الجديد يفقد روح الالتزام".

وأضاف : "إنهم يبحثون عن الكسب المادي بشكل مباشر، والأمر لم يكن هكذا أيام جيلي. لقد كانت نسبة 50% هكذا ولكن الـ 50% الأخرى كانت تبني حياتها المهنية مع كثير من العرق. واليوم يريد الجيل الجديد القيام بكل شيء قبل حلول الغد".

وتأتي تعليقاته بعد شهر فقط من شن كيفن روبرتس، الرئيس التنفيذي الأعلى العالمي لدى "ساتشي آند ساتشي"، هجوماً قاسياً على معايير الإبداع في إعلانات الشرق الأوسط.




1





2








3








4








5








6











7











8












9










10






No comments:

There was an error in this gadget