Thursday, 3 September 2009

صور: إعلانات فلة 46

البحرين تمنع إعلانات التبغ الخاصة بالفورميولا 1

بقلم آمي جلاس في يوم الثلاثاء, 26 فبراير 2008



تم منع وضع إعلانات التبغ على لوحات الإعلانات الخاصة بسباق الفورميولا 1 في البحرين في تحرك يهدف إلى الحد من التدخين في المملكة حيث يوجد شخص مدخن من بين كل ثلاثة بالغين.

قالت صحيفة "جلف ديلي نيوز" البحرينية في تقرير الثلاثاء أن هذا القرار يأتي كجزء من حملة طويلة المدى لإزالة جميع إعلانات السجائر والتبغ المتواجدة في الفعاليات الرياضية في المملكة.

نقلت الصحيفة عن "مريم الجلاهمة" وكيلة الوزارة لشؤون الرعاية الصحية الأولية والصحة العامة في وزارة الصحة قولها أن الحظر يشكل تطوراً هاماً في جهود البحرين لمواجهة تنامي وباء التدخين.




مع ذلك ، لم تعلق الجلاهمة عما إذا كان من شأن المنع أن يطال إعلانات التبغ خلال السباق ذاته .

يوجد بالفعل حظر شامل على إعلانات التبغ في أوروبا و لم تعد الكثير من فرق الفورميولا 1 ترعاها شركات تبغ.

سوف يدخل حظر شامل على رعاية شركات التبغ لسباق الفورميولا 1 حيز التنفيذ في عام 2009 .

وفقاً لما جاء في "جلف ديلي نيوز" قالت الجلاهمة أن الحكومة تدرس قوانين تتخذها عدة دول ضد التدخين في أثناء وضع مسودة التشريع الخاص بها.

صاغت الحكومة مسودة أول قانون ضد التدخين عام 1994 إلا أنه لم يطبق. أما القانون الجديد فهو يجمع بين القانون الأصلي وقانون جديد اقترحه البرلمان.

القانون المقترح سوف يغرّم المدخنين بمبلغ يصل إلى 50 دينار بحريني (132 دولار) في حال التدخين في أماكن عامة محددة ، في حين سيتم فرض غرامة على المطاعم التي لا تفصل بين أماكن المدخنين وغير المدخنين قدرها 5000 دينار كما وأنها ستتعرض للإغلاق لمدة شهرين.

تتوقع الجلاهمة أن يتم إقرار القانون من قبل مجلس الشورى قبل نهاية العام.









1





2







3







4









5









6








7









8









9







No comments:

There was an error in this gadget