Wednesday, 30 September 2009

صور: إعلانات فلة 63

75% من الاماراتيين يثقون بمحتوى إعلانات الصحف


كشفت نتائج "استطلاع نيلسن لرأي المستهلك العالمي عبر الإنترنت" الذي شمل أكثر من 25 ألف مستهلك من 50 دولة حول العالم أن نحو 95% من المشاركين في الاستطلاع في الامارات يثقون بنصائح معارفهم الشخصية، مما يجعل التواصل الشفهي، الوسيلة الأكثر موثوقيةً، واحتل المحتوى التحريري المرتبة الثانية، حيث أفاد 84% من المشاركين في الإمارات، بأنهم يثقون به بشكل تام أو إلى حد ما، وجاءت بعده إعلانات الصحف (78%)، ثم مواقع العلامات التجارية (72% لكل موقع)، ورعاية العلامات التجارية (68%)، وآراء المستهلكين عبر الإنترنت (66%)، وتلت ذلك إعلانات المجلات، واللوحات الإعلانية ووسائل الإعلان الخارجية، والإعلانات الإذاعية، والإعلانات التي تسبق عروض الأفلام، والإعلانات التلفزيونية، وتضمنت أنواع الإعلان الأقل مصداقية برأي المشمولين بالاستطلاع في الإمارات، إعلانات الرسائل النصية القصيرة، حيث قال 70% منهم إنهم لا يثقون بهذه الإعلانات كثيراً، أو مطلقاً، وجاءت بعدها الشرائط الإعلانية عبر الإنترنت (65%) وإعلانات نتائج محرك البحث الشبكي (61%) .



No comments:

There was an error in this gadget